جاري تحميل الصفحة

loading gif
×

موقع المفيد: رفيقكم نحو النجاح

جاري تحضير الرابط...


نقدم لكم من خلال موقع المفيد جميع الدروس في جميع المواد وفي جميع المستويات التعليمية، بالإضافة إلى نماذج الفروض والامتحانات المحلية والجهوية

0 ثوان...

يهتم موقع المفيد بقضايا التربية والتكوين بالمغرب؛ حيث يحتوي على كم هائل من الدروس والتمارين، والفروض، بالإضافة إلى امتحانات محلية وجهوية ووطنية لمختلف المستويات.- الابتدائي- الإعداديالثانوي التأهيلي . كما يطلعكم هذا الموقع على المذكرات والأخبار الحصرية الخاصة بالتربية والتكوين سواء الصادرة عن وزارة التربية الوطنية أو الصادرة عن الأكاديميات الجهوية أو المدريات الإقليمية. ولهذا الغرض تكلف بإدارة هذا الموقع مجموعة من الأساتذة الأجلاء من تخصصات مختلفة .عربية- فرنسية -رياضيات – اجتماعيات. يسهرون دائما على تقديم الأفضل. ومن أجل تحسين خدماتنا قمنا بإنشاء صفحة فيسبوك انضم إليها العديد من التلاميذ والطلبة والأساتذة (المفيد) تابعونا على صفحة الفيسبوك:

وثائق واجراءات و شروط تغيير الاسم الشخصي بالمغرب 2021

وثائق واجراءات و شروط تغيير الاسم الشخصي بالمغرب 2021 يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع وثائق واجراءات و شروط تغيير الاسم الشخصي بالمغرب 2021 مع زملائكم، للمزيد من المواضيع التربوية، والدروس والجذاذات، والفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد
وثائق واجراءات و شروط تغيير الاسم الشخصي بالمغرب 2021

وثائق واجراءات و شروط تغيير الاسم الشخصي بالمغرب 2021, هناك حالتين لتغيير الإسم الشخصي:
– إذا كان الاسم أجنبيا يتم التغيير بقرار من الوزير الأول. ويوجه الطلب مباشرة أو عن طريق البريد إلى اللجنة العليا للحالة المدنية بوزارة الداخلية مرفقا برأي السلطة المحلية ونسخة من رسم ولادة المعني بالأمر ونسخة من سجله العدلي.
– إذا كان الاسم الشخصي لا يشكل استثناء فإن المسطرة تتم على مستوى مكتب الحالة المدنية المتواجد بمكان الإقامة.
تغيير الاسم الشخصي بالمغرب

وثائق واجراءات و شروط تغيير الاسم الشخصي بالمغرب 2021

صاحب الطلب : المعني بالأمر
الوثائق المطلوبة :
* بالنسبة لتغيير الاسم الشخصي المكتسي طابعا مغربيا يتم هذا التغيير بواسطة حكم قضائي ؛
* إذا كان الاسم الشخصي أجنبيا، يتم التغيير عن طريق مرسوم ويقدم الطلب مباشرة أو عن طريق البريد إلى اللجنة العليا للحالة المدنية بوزارة الداخلية مرفقا برأي السلطة المحلية ونسخة من رسم ولادة المعني بالأمر ونسخة من سجله العدلي .
– المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة : مكتب الحالة المدنية لمحل إقامة المعني بالأمر .
– المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة : مكتب الحالة المدنية لمحل سكنى المعني بالأمر .
– أجل الحصول علي الخدمة : مرتبطة بمختلف مراحل إنجاز المسطرة .
– في حالة تعذر الحصول على الخدمة : مؤسسة الوسيط
– لأجل الاتصال : المحكمة الابتدائية المختصة
– مراحل الحصول على الخدمة :
يبعث مكتب الحالة المدنية الطلبات إلى المديرية العامة للجماعات المحلية – مديرية الشؤون القانونية والدراسات والتوثيق و التعاون – قسم الحالة المدنية بوزارة الداخلية قصد عرضها على أنظار اللجنة العليا للحالة المدنية مكونة من : مؤرخ المملكة، كرئيس؛ قاضى ممثل عن وزير العدل؛ ممثل وزارة الداخلية؛ وتعقد هذه اللجنة اجتماعاتها بمقر وزارة الداخلية؛ تكلف هذه اللجنة بالنظر في صلاحية الأسماء المطلوبة وفق مقتضيات المادة 20 من القانون المتعلق بالحالة المدنية التي تحدد معايير الإختيار . يعتبر رأي هذه اللجنة ملزما، إما بالقبول أو بالرفض للمعني بالأمر و لأعقابه. في حالة قبول الطلب، يصدر الوزير الأول مرسوما بالتغيير . تبعث نسخ مطابقة للأصل من المرسوم الصادر بالتغيير إلى ضابط الحالة المدنية لمحل سكنى المعني بالأمر قصد تسليمه نسخة منها، وتبعث نسخة أخرى إلى ضابط الحالة المدنية لمحل الولادة من أجل تصحيح رسم ولادته . في حالة الرفض، هناك إمكانية مراجعة قرار اللجنة العليا، استنادا على أدلة جديدة.
– مصدر المعلومات (الإدارة المعنية) : وزارة الداخلية

■ نقدم لكم أيضا :

أضف تعليق

PASTE FOOTER CODE HERE