جاري تحميل الصفحة

loading gif
×

موقع المفيد: رفيقكم نحو النجاح

جاري تحضير الرابط...


نقدم لكم من خلال موقع المفيد جميع الدروس في جميع المواد وفي جميع المستويات التعليمية، بالإضافة إلى نماذج الفروض والامتحانات المحلية والجهوية

0 ثوان...

يهتم موقع المفيد بقضايا التربية والتكوين بالمغرب؛ حيث يحتوي على كم هائل من الدروس والتمارين، والفروض، بالإضافة إلى امتحانات محلية وجهوية ووطنية لمختلف المستويات.- الابتدائي- الإعداديالثانوي التأهيلي . كما يطلعكم هذا الموقع على المذكرات والأخبار الحصرية الخاصة بالتربية والتكوين سواء الصادرة عن وزارة التربية الوطنية أو الصادرة عن الأكاديميات الجهوية أو المدريات الإقليمية. ولهذا الغرض تكلف بإدارة هذا الموقع مجموعة من الأساتذة الأجلاء من تخصصات مختلفة .عربية- فرنسية -رياضيات – اجتماعيات. يسهرون دائما على تقديم الأفضل. ومن أجل تحسين خدماتنا قمنا بإنشاء صفحة فيسبوك انضم إليها العديد من التلاميذ والطلبة والأساتذة (المفيد) تابعونا على صفحة الفيسبوك:

حصص دعم مجانية لجميع التلاميذ خلال عطلة الربيع

حصص دعم مجانية لجميع التلاميذ خلال عطلة الربيع يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع حصص دعم مجانية لجميع التلاميذ خلال عطلة الربيع مع زملائكم، للمزيد من الدروس والفروض والامتحانات مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد

حصص دعم مجانية لجميع التلاميذ خلال عطلة الربيع


أطلقت وزارة التربية الوطنية برنامجا ضخما لدعم واستدراك الحصص التربوية الضائعة للتلاميذ الراغبين، وستشمل العملية من يدرسون في الاعدادي والثانوي والمستوى السادس ابتدائي.
وقال محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة، انه تم عقد اجتماع يوم أمس الخميس من أجل التداول في الأمر، ودخل المديرون والمفتشون على الخط، كما أن الأساتذة أطر الأكاديميات الذين لم يكونوا يتوقفون عن العمل سيشاركون في العملية، فضلا عن الأساتذة المتقاعدين؛ فقد وصلنا إلى 600 أستاذ متقاعد وافق على المشاركة”.
وأشار أضرضور إلى أن العملية ستنطلق يوم فاتح أبريل وتستمر إلى غاية الـ 12 منه، لافتا إلى أن “التعليم الخصوصي ساهم مع الأكاديمية بـ200 أستاذ، بالإضافة إلى مشاركة أساتذة كلية علوم التربية والمدرسة العليا للأساتذة، كما جرت الاستعانة بجمعيات آباء وأولياء التلاميذ وبالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، معتبرا أن “الأكاديمية تجاوزت مرحلة الحرج وتمكنت من تهدئة الوضع”.
وأكد المسؤول التربوي أن “الأسر ستستفيد من حصص الدعم بالمجان، وسيكون البرنامج بمثابة رسالة لمن يروج لسنة بيضاء وأن التلاميذ سيقضون سنة دراسية غير مكتملة”، مشددا على أن “المجتمع المدرسي تجمع بكل مكوناته من أجل إنجاح هذه العملية الوطنية”.

أضف تعليق

PASTE FOOTER CODE HERE