طلب التكييف و اجتياز الامتحانات لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة

طلب التكييف و اجتياز الامتحانات لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع طلب التكييف و اجتياز الامتحانات لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة مع زملائكم، للمزيد من الدروس والفروض والامتحانات مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد
طلب التكييف و اجتياز الامتحانات لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة

طلب التكييف و اجتياز الامتحانات لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة 2019-2020 للمتمدرسين الرسميين والاحرار, تاريخ التسجيل وآخر اجل وطريقة الترشح, حيث قامت وزارة التربية الوطنية بفتح باب تلقي طلبات تكييف الامتحانات الإشهادية ( امتحان نيل شهادة نهاية الدروس الابتدائية – امتحان نيل شهادة السلك الإعدادي – الامتحانان الجهوي والوطني لنيل شهادة البكالوريا – امتحان نيل شهادة التقني العالي) لفائدة التلاميذ المترشحين في وضعية إعاقة.

طلب التكييف و اجتياز الامتحانات لفائدة التلاميذ في وضعية إعاقة 2019-2020

شرعت وزارة التربية الوطنية في تلقي الملفات الطبية وطلبات التكييف، وذلك إلى غاية يوم الثلاثاء 3 دجنبر 2019 كآخر أجل لذلك، باستثناء المترشحين الأحرار لنيل شهادة الدروس الابتدائية، حيث حدد آخر أجل لتلقي طلبات التكييف، في يوم الجمعة 31 يناير 2020.
وتودع طلبات التكييف مشفوعة بالملف الطبي للمترشح الرسمي بإدارة المؤسسة التعليمية التي يتابع بها دراسته، أما بالنسبة للمترشح الحر، فيودع طلب التكييف والملف الطبي بالمديرية الإقليمية الموجود بمجال نفوذها الترابي مقرُّ سكناه. ويجب أن يتضمن الملف ما يكفي من المعطيات التي تحدد هوية المترشح(ة).
وتجدر الإشارة، أن طلبات التكييف ستعرض على أنظار اللجنة الطبية التي ستتخذ قراراتها بالاستناد إلى معطيات الملف الطبي، ويمكن لها أن تطلب الإدلاء بمعطيات إضافية حول الحالات المعروضة عليها، كما يمكن لها أن تطلب حضور المترشح(ة)، قبل أن تتخذ قراراتها النهائية بأن تحدد كتابة، ما إن كان طلب تكييف الامتحان مبررا مع تحديد نوعه إن كان كذلك، وذلك بالاستناد إلى المرجعيات الرسمية المعتمدة في هذا المجال.
مزيد من المعلومات حول اجتياز الامتحانات كمترشح حر على الصفحة التالية : باك حر 2020 المغرب – الشروط والوثائق – تاريخ انطلاق التسجيل وآخر اجل

جاري تحميل الصفحة

×

تحميل

مشاهدة