مباراة توظيف الاساتذة المتعاقدين 2018 بالمغرب

مباراة توظيف الاساتذة المتعاقدين 2018 بالمغرب يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع مباراة توظيف الاساتذة المتعاقدين 2018 بالمغرب مع زملائكم، للمزيد من المواضيع التربوية، والدروس والجذاذات، والفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد

مباراة توظيف الاساتذة المتعاقدين 2018 بالمغرب من طرف جميع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و ذلك أجل توفير الشروط الملائمة لضمان دخول مدرسي ناجح للموسم 2018-2019 حسب الأعداد والمواد المحددة في الجدول المرفق بهذا الإعلان.
يتم الترشيح لاجتياز الاختبارات الكتابية وجوبا عبر تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية، التي يحدّد فيها المترشح(ة) المديرية الإقليمية التي يرغب العمل بها والتي توجد في المجال الترابي الأقرب إلى سكناه، وذلك عن طريق البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود http://tawdif.men.gov.ma.

شروط الترشيح توظيف الاساتذة بموجب عقود

تفتح المباراة في وجه المترشحين غير الموظفين، غير المشتغلين مع الأغيار بموجب عقود، المتوفرين على الشروط التالية:
– أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية.
– أن يكونوا متمتعين بالحقوق المدنية، وألا يكون قد صدر في حقهم مقرر بالإدانة بسبب ارتكابهم جناية أو جنحة.
– ألا يتجاوز عمرهم 45 سنة عند تاريخ توقيع عقد التوظيف.
– أن يكونوا حاصلين على :
شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أوشهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛
شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية ” تخصص مهن التدريس” المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي في مهن التدريس؛
شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.
هذا، وفور نشر الإعلان عن المباراة، سيكون على المسجلين المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.

ملف الترشيح tawdif 2018

– وصل التسجيل الإلكتروني عبر البوابة الخاصة بالمباراة ؛
– التزام موقع من طرف المترشح(ة) ومصادق عليه من قبل السلطات المختصة، وفق النموذج المخصص لهذه الغاية، يسحب من البوابة الخاصة بالمباراة.
– نسخة من شهادة الإجازة أو الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية.
– نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.
– نسخة من بيانات النقط المحصل عليها طيلة مدة الدراسة بسلك الإجازة تحمل خاتم المؤسسة الجامعية؛
– كل وثيقة من شأنها تأكيد مؤهلات المترشح(ة) وأهليته(ها) لمزاولة مهام التدريس بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

شرح التسجيل في موقع tawdif.men.gov.ma 2018

يمكنك متابعة هذا الشرح المفصل : tawdif.men.gov.ma طريقة التسجيل الجديدة 2018-2019
او تابع هنا الشرح بالصور, اولا قم بالدخول على هذا الرابط : tawdif.men.gov.ma و اضغط على طلب جديد

ثم بعد ذلك ملئ المعلومات الشخصية و الدراسية الخاصة بك


بعد انجاز المطلوب و ملئ جميع الخانات بالمعلومات اللازمة و التاكد من انها صحيحة اضغط على حفظ

بعد ذلك مباشرة ستتوصل عبر بريدك الاكتروني الذي اضفته عند تسجيلك رقم الدخول او القن السري ستحتاجه للاتمام عملية الدخول الى حسابك بنجاح.
للدخول يجب ان تسعمل في اسم المستخدم رقم البطاقة الوطنية الخاصة بك و الرقم السري هو الرقم الذي وصلك الى بريدك الاكتروني.

بعد الدخول الى حسابك قم بالمصادقة على المعلومات بعد التاكد ان كل المعلومات التي ادخلتها هي صحيحة فبعد ضغطك على مصادقة لا يمكنك تصحيح الاخطاء، ثم اضغط على طبع التوصيل الخاص بك على tawdif.men.gov.ma.
لمزيد من الشرح والفهم والتبسيط هذا فيديو يبسط لكم التسجيل في موقع tawdif.men.gov.ma 2018 :

فور نشر الإعلان عن المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون المسجلون ملزمين بالمصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.

ملف الترشيح tawdif 2018

– وصل التسجيل الإلكتروني عبر البوابة الخاصة بالمباراة ؛
– التزام موقع من طرف المترشح(ة) ومصادق عليه من قبل السلطات المختصة، وفق النموذج المخصص لهذه الغاية، يسحب من البوابة الخاصة بالمباراة.
– نسخة من شهادة الإجازة أو الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية.
– نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.
– نسخة من بيانات النقط المحصل عليها طيلة مدة الدراسة بسلك الإجازة تحمل خاتم المؤسسة الجامعية؛
– كل وثيقة من شأنها تأكيد مؤهلات المترشح(ة) وأهليته(ها) لمزاولة مهام التدريس بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.
يتعين على المترشحين المتوفرين على الشروط المطلوبة للمشاركة في هذه المباراة، إيداع ملفات ترشيحهم، مقابل وصل، بالمديرية الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وجدير بالذكر، أنه لا يمكن الترشح في التعليم الثانوي بسلكيه إلا في المواد الدراسية المطابقة لمجال التخصص، ويعتبر ملغيا كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها. في حين يتم قبول جميع التخصصات بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي ومادة التربية البدنية والرياضية بالنسبة لسلكي التعليم الثانوي.

معلومات مهمة مبارة توظيف الاساتذة المتعاقدين 2018

الترشيح :
على الراغبين في اجتياز هذه المباراة تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية، التي يحدّد فيها المترشح(ة) المديرية الإقليمية التي يرغب العمل بها والتي توجد في المجال الترابي الأقرب إلى سكناه، وذلك عن طريق هذه البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود….
التزام المترشح
توصيف مجالات الاختبارات (الابتدائي)
توصيف مجالات الاختبارات (التعليم الثانوي)
الانتقاء : تخضع ملفات الترشيح للدراسة والانتقاء الأولي من طرف لجان المباراة على المستوى الإقليمي، بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الابتدائي، وعلى المستوى الجهوي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الثانوي، وذلك وفق معايير موحدة ومحددة في شبكة تعد لهذا الغرض. ثانياـ تنظيم وإجراء المباراة (الاختبارات الكتابية والاختبار الشفوي): يتم تنظيم المباراة على مرحلتين اثنتين، تهم المرحلة الأولى الاختبارات الكتابية، وتخصص المرحلة الثانية للاختبار الشفوي.
الاختبارات الكتابية : يجتاز المترشحون الذين تم انتقاؤهم، الاختبارات الكتابية على الشكل التالي:
• بالنسبة للتعليم الابتدائي (التخصص المزدوج) : اللغة العربية 3 ساعات من الساعة 9 إلى الساعة 12 مستجدات نظام التربية والتكوين 3 ساعات 2 من الساعة 14 إلى الساعة 17 العلوم والرياضيات 4 ساعات من الساعة 9 إلى الساعة 13 اللغة الفرنسية 3 ساعات 2 من الساعة 14 إلى الساعة 17.
• بالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي (جميع التخصصات) : مادة التخصص وديداكتيك مادة التخصص 4 ساعات من الساعة 9 إلى الساعة 13 مستجدات نظام التربية والتكوين 3 ساعات من الساعة 14 إلى الساعة 17
الاختبار الشفوي : يتأهل لاجتيازه المترشحون الناجحون في الاختبارات الكتابية بالنسبة للتعليم الابتدائي والتعليم الثانوي .
مناقشة مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح(ة) على ممارسة مهام التدريس.
وتجدر الإشارة إلى أن نشر لائحة المترشحين الذين سيتم انتقاؤهم لاجتياز المباراة، وكذا لائحة الناجحين في الاختبارات الكتابية والاختبار الشفوي، سيتم عبر البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود، وبالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهتك والمديريات الإقليمية التابعة لها.
ويعتبر الإعلان عن لوائح المقبولين لاجتياز الاختبارات بمثابة استدعاء رسمي للمعنيين بالأمر.