جاري تحميل الصفحة

loading gif
×

موقع المفيد: رفيقكم نحو النجاح

جاري تحضير الرابط...


نقدم لكم من خلال موقع المفيد جميع الدروس في جميع المواد وفي جميع المستويات التعليمية، بالإضافة إلى نماذج الفروض والامتحانات المحلية والجهوية

0 ثوان...

يهتم موقع المفيد بقضايا التربية والتكوين بالمغرب؛ حيث يحتوي على كم هائل من الدروس والتمارين، والفروض، بالإضافة إلى امتحانات محلية وجهوية ووطنية لمختلف المستويات.- الابتدائي- الإعداديالثانوي التأهيلي . كما يطلعكم هذا الموقع على المذكرات والأخبار الحصرية الخاصة بالتربية والتكوين سواء الصادرة عن وزارة التربية الوطنية أو الصادرة عن الأكاديميات الجهوية أو المدريات الإقليمية. ولهذا الغرض تكلف بإدارة هذا الموقع مجموعة من الأساتذة الأجلاء من تخصصات مختلفة .عربية- فرنسية -رياضيات – اجتماعيات. يسهرون دائما على تقديم الأفضل. ومن أجل تحسين خدماتنا قمنا بإنشاء صفحة فيسبوك انضم إليها العديد من التلاميذ والطلبة والأساتذة (المفيد) تابعونا على صفحة الفيسبوك:

وثائق تسجيل مولود جديد بالمغرب 2021

وثائق تسجيل مولود جديد بالمغرب 2021 يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع وثائق تسجيل مولود جديد بالمغرب 2021 مع زملائكم، للمزيد من المواضيع التربوية، والدروس والجذاذات، والفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد
وثائق تسجيل مولود جديد بالمغرب 2021

وثائق تسجيل مولود جديد بالمغرب 2021 اللوازم المطلوبة, يتم التصريح بالولادة في اجل لا يتعدى 30 يوما. وإذا تعدى التصريح المدة القانونية فإن تسجيل المولود يتم بناء على قرار من المحكمة. يؤدي عدم التصريح بالولادة في الأجل القانوني إلى دفع غرامة تتراوح بين 300 و1200 درهم.
وتجدر الإشارة إلى أن الأب أو الأم أو المولدة الشرعية- القابلة- يملكون صلاحية التصريح بالمولود. وإذا ولد الطفل من دون مساعدة طبية، يجب الاتجاه إلى أقرب مقاطعة تتواجد بمكان الولادة للتصريح بها.
بعد إجراء التحقيق من طرف عون السلطة (قايد- خليفة أو مقدم) تسلم الشهادة الإدارية للمولود من طرف مصلحة الحالة المدنية المتواجدة بمكان الولادة.
وثائق تسجيل مولود جديد بالمغرب

وثائق تسجيل مولود جديد بالمغرب 2021

– صاحب الطلب : الأب أو الأم ؛ – وصي الأب ؛ – الأخ ؛ – ابن الأخ.
– يقدم التصريح بالولادة خلال أجل أقصاه 30 يوما من طرف الأب أو الأم، وصي الأب، الأخ، إبن الأخ، يقدم الأخ الشقيق على الأخ للأب، ويقدم هذا الأخير على الأخ للأم،كما يقدم الأكبر سنا على من هو أصغر منه، وينتقل واجب التصريح من أحد الأشخاص المذكورين إلى الذي يليه في المرتبة متى تعذر التصريح من الأول، ويدعم بالوثائق التالية:
– الدفتر العائلي أو كناش التعريف والحالة المدنية ؛
– شهادة طبية أو شهادة إدارية مسلمة من طرف السلطة المحلية بناءا على بحث عون السلطة ؛
– نسخة من رسم الزواج مع الإطلاع على النسخة الأصلية .
– التكلفة : بالمجان

معلومات اضافية

– المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة : مكتب الحالة المدنية لمحل ولادة المولود المصرح به .
– المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة : مكتب الحالة المدنية لمحل ولادة المولود المصرح به .
– أجل الحصول علي الخدمة : ثلاثة أيام على الأكثر
– في حالة تعذر الحصول على الخدمة : المحكمة الابتدائية لمحل سكنى طالب التسجيل
– لأجل الاتصال : مكتب الحالة المدنية لمحل ولادة المولود المصرح به .
– مصدر المعلومات (الإدارة المعنية) : وزارة الداخلية

■ نقدم لكم أيضا :

أضف تعليق

PASTE FOOTER CODE HERE