الإطار المرجعي للامتحان الجهوي الثالثة إعدادي 2023 جميع المواد

الإطار المرجعي للامتحان الجهوي الثالثة إعدادي 2023 جميع المواد يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع الإطار المرجعي للامتحان الجهوي الثالثة إعدادي 2023 جميع المواد مع زملائكم، للمزيد من المواضيع التربوية، والدروس والجذاذات، والفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد

تحميل الإطار المرجعي للامتحان الجهوي الثالثة إعدادي 2023 جميع المواد, أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه تم نشر الإطار المرجعي للإمتحان الجهوي الثالثة إعدادي المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الموحد الجهوي دورة 2023 على البوابة الإلكترونية للوزارة.

الإطار المرجعي للامتحان الجهوي الثالثة إعدادي 2023 جميع المواد

الأطر المرجعية الإمتحان الجهوي الثالثة إعدادي 2022-2023 لم تصدر بعد وزارة التربية الوطنية الإطار المرجعي المحين الخاص بالامتحان الجهوي الموحد للسنة الثالثة إعدادي, ونضع بين ايديكم الأطر المرجعية الخاصة بالسنة الفارطة من اجل الإستئناس وسيتم نشر الأطر المرجعية الجديدة في حين توفرها.
تحميل الأطر المرجعية للإمتحان الجهوي الموحد الثالثة إعدادي 2022
يتم نشر الأطر المرجعية عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الرسمية، ويتقرر اعتماد أطر مرجعية في إعدادها استنادا إلى ما تمت دراسته واكتماله من المقررات الدراسية للمواد المعنية بها.
ويمكن الولوج إلى البريد الإلكتروني Taalim.ma لتحميل هذه الأطر المرجعية بحيث يتعين على المترشح(ة) إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار(codeMassar) على مسطحة www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب CodeMassar@taalim.ma والقن السري (الرقم السري) الخاص به(ها).
تتحدد الأهداف من اعتماد الأطر المرجعية المحينة في:
– التحديد الأدق لما يجب أن يستهدفه الامتحان الجهوي الموحد من كفايات ومهارات ومضامين وذلك بهدف التوجيه الأنجع لتدخلات مختلف الفئات المعنية بإعداد المترشحين والمترشحات لاجتياز هذا الامتحان؛
– الرفع من درجة صلاحية مواضيع الامتحانات الإشهادية بجعلها أكثر تغطية وتمثيلية للمنهاج الدراسي الرسمي؛
– تدقيق الأساس التعاقدي للامتحان بالنسبة لجميع الأطراف المعنية من مدرسات ومدرسين وتلميذات وتلاميذ و لجن إعداد المواضيع؛
– اعتماد معيار وطني موحد لتقويم مواضيع الامتحانات الإشهادية؛
– توفير موجهات لبناء فروض المراقبة المستمرة واستثمار نتائجها في وضع الآليات الممكنة من ضمان تحكم المتعلمات والمتعلمين في الموارد والكفايات الأساسية للمناهج الدراسية.

جدولة و مواعيد اجراء مواد الامتحان الجهوي الثالثة اعدادي 2023

تاريخ إجراء الامتحان الموحد المحلي الثالثة إعدادي 2023 لنيل شهادة السلك الإعدادي ابتداء من تاريخ 16 يناير 2023.
و تاريخ اجتياز الامتحان الجهوي الموحد الثالثة اعدادي 2023 للمتمدرسين والأحرار ابتداء من تاريخ 15 يونيو 2023.
يجرى الإمتحان الجهوي للمترشحين الأحرار للنصف الأول من السنة الدراسية خلال النصف الثاني من شهر يناير 2023.
تاريخ اجتياز الامتحان الجهوي الثالثة اعدادي 2023
ستقوم وزارة التربية الوطنية بنشر النتائج لذى المؤسسة التعليمية التي اجتزت فيها الامتحان الجهوي الموحد ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بعد اسبوع من الاعلان عن نتائج الوطني, اذ من المتوقع الاعلان عن النتائج بعد انعقاد مجالس الاقسام والتوجيه لجميع المستويات بالمرحلة الابتدائية والتي ستكون في اواخر شهر يونيو.

■ نقدم ايضا :