التسجيل في الحي الجامعي 2022-2023 الشروط والوثائق وآخر اجل

التسجيل في الحي الجامعي 2022-2023 بالمغرب الشروط والوثائق وآخر اجل و الحصول على سكن برسم السنة الجامعية الجديدة للاناث والذكور, و بذلك يتعين على كافة الطلبة الراغبين في الإستفادة من السكن الجامعي تحميل طلب التسجيل والادلاء به مع الوثائق المطلوبة في الأجال المحددة.

التسجيل في الحي الجامعي 2022-2023

تودع ملفات التسجيل و إيداع الترشيحات : من إلى غاية 14 شتنبر 2022 على الساعة 23:59, لدى الحي الجامعي المراد السكن فيه, و كل ملف ناقص يعتبر لاغيا.

الوثائق الواجب الإدلاء بها ضمن ملف التسجيل في الحي الجامعي للطلبة الجدد

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية للطالب والأب والأم
– رقم مسار
– بريد إلكتروني خاص بالطالب
– صورة للطالب
– مطبوع طلب الترشيح للسكن (سحب ورقة التصريح بالشرف مصادق عليه) يتم تنزيله من خلال التسجيل عبر موقع : logement.onousc.ma
يتم المصادق عليه داخل اقرب مقاطعة تابعة لمحل سكناكم مرفوقا بالأم والأب.
التصريح بالشرف للتسجيل في الحي الجامعي
في حالة مصادفة مشكل تقني اثناء التسجيل في الحي الجامعي المرجو إرسال بريد إلكتروني على العنوان logement@onousc.ma، يتضمن:
– رقم مسار الطالب(ة)؛
– وصف المشكل بدقة؛
– مصحوب بصورة لبطاقة التعريف الوطنية وشهادة البكالوريا.

لاحقا يتم الإعلان على لوائح المستفدين من السكن الجامعي على مستوى الأحياء الجامعية، إذا كنت من بين المستفدين تبدا مراحلة إيداع الملف واستكمال الوثائق الإدارية الضرورية لعملية الاستفادة و دفع مبلغ 400 درهم.

الوثائق الواجب الإدلاء بالنسبة للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة

4 صور للتعريف إحداهما تلصق في مطبوع طلب السكن
– نسخة من شهادة الاعاقة؛
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
– نسخة من شهادة التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة مع تحديد مستوى وسلك الدراسة؛
– شهادة سكن الطالب.
في حالة تقدم الطالب بشهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين المسلمة من إدارة الضرائب تحمل “لا شئ” وجب عليه (ها) تقديم شهادة إدارية للدخل السنوي للابوين مسلمة من السلطات المحلية
بالسنة للطلبة الذين لم يحالفهم الحظ لولوج الحي الجامعي فهناك بعض الحلول من بينها إكتراء شقة مشتركة بين الطلبة بالقرب من الكلية قصد تسهيل التنقل.
التسجيل في الحي الجامعي 2022-2023

توزيع الاحياء الجامعية بالمغرب

الحي الجامعي بالمغرب
الحي الجامعي الدار البيضاء​, مولاي اسماعيل الرباط​ , أكدال الرباط​ , السويسي الرباط​ (2) , القنيطرة​ , بني ملال , ظهر المهراز فاس​ , سايس فاس​ (2) , أكادير , الراشيدية​ , سطات​ , مراكش​ , الجديدة​ , مكناس​ , تطوان , طنجة​ , وجدة​.

معلومات عن الحي الجامعي بالمغرب

-هناك الأحياء الجامعية العمومية cités universitaires ( بثمن رمزي، أغلبية تلك الأحياء الجامعية يوجد بقربها المطعم الجامعي (الوجبات بتمن رمزي) ، في حين هناك احياء جامعية لا يوجد بها المطعم الجامعي )
– من الحلول ايضا، الأحياء الجامعية الخاصة Privé (في المدن الكبرى غرفة لشخصين (بدون مأكل) : 1200 درهم لكل شخص /شهر ، غرفة لشخص واحد : 1700 درهم /شهر ، تضاف مصاريف التسجيل في بداية السنة حوالي 1000 درهم) .
للتوضيح هناك احياء جامعية خاصة : بتكلفة اكثر بكثير أو أقل حسب نوع الغرف و الخدمات المقدمة والموقع .
– كما توجد الحلول الأخرى (الكراء الجماعي رفقة الأصدقاء – أو الكراء الفردي – السكن الشخصي ….).

■ إقرا أيضا :

التسجيل في الحي الجامعي 2022-2023 الشروط والوثائق وآخر اجل يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع التسجيل في الحي الجامعي 2022-2023 الشروط والوثائق وآخر اجل مع زملائكم، للمزيد من المواضيع التربوية، والدروس والجذاذات، والفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد