جاري تحميل الصفحة

loading gif
×

موقع المفيد: رفيقكم نحو النجاح

جاري تحضير الرابط...


نقدم لكم من خلال موقع المفيد جميع الدروس في جميع المواد وفي جميع المستويات التعليمية، بالإضافة إلى نماذج الفروض والامتحانات المحلية والجهوية

0 ثوان...

يهتم موقع المفيد بقضايا التربية والتكوين بالمغرب؛ حيث يحتوي على كم هائل من الدروس والتمارين، والفروض، بالإضافة إلى امتحانات محلية وجهوية ووطنية لمختلف المستويات.- الابتدائي- الإعداديالثانوي التأهيلي . كما يطلعكم هذا الموقع على المذكرات والأخبار الحصرية الخاصة بالتربية والتكوين سواء الصادرة عن وزارة التربية الوطنية أو الصادرة عن الأكاديميات الجهوية أو المدريات الإقليمية. ولهذا الغرض تكلف بإدارة هذا الموقع مجموعة من الأساتذة الأجلاء من تخصصات مختلفة .عربية- فرنسية -رياضيات – اجتماعيات. يسهرون دائما على تقديم الأفضل. ومن أجل تحسين خدماتنا قمنا بإنشاء صفحة فيسبوك انضم إليها العديد من التلاميذ والطلبة والأساتذة (المفيد) تابعونا على صفحة الفيسبوك:

Inscription CPGE 2021-2022 Maroc

Inscription CPGE 2021-2022 Maroc يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع Inscription CPGE 2021-2022 Maroc مع زملائكم، للمزيد من عروضالعمل المتوفرةحايا بالمغرب زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد

Inscription CPGE 2021-2022 Maroc

Inscription CPGE 2021-2022 Maroc nouvelle procédure d’admission et inscription sur les Classes Préparatoires Grandes Ecoles.
Pour pouvoir intégrer une classe préparatoire aux grandes écoles CPGE, il faudrait commencer obligatoirement par une pré-inscription en ligne via la platforme Moutamadris.
Après l’étape de pré-inscription en ligne, le candidat doit valider et imprimer son dossier de pré-inscription.
Inscription CPGE 2021

Inscription CPGE 2021-2022 Maroc

الإعلان يخص السنة الفارطة، اعدنا نشره من أجل الإستئناس و أخذ فكرة شاملة حول المباراة قبل نشر الإعلان الرسمي للمباراة لسنة 2021، والذي سننشره في هذا الموضوع حصريا.

ستنطلق عملية التسجيل في الأقسام التحضيرية بداية من الثلاثاء 2 يونيو 2020 إلى غاية 12 يوليوز 2020، فعلى الراغبين في ولوج الأقسام التحضيرية 2020 المبادرة إلى التسجيل.
و هناك طريقتان للتسجيل في الأقسام التحضيرية:
1- الولوج إلى بوابة الأقسام التحضيرية التي ستقودكم إلى بوابة متمدرس من خلال الرابط التالي: www.cpge.ac.ma
2- الولوج مباشرة إلى بوابة moutamadris من الرابط التالي: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris
التسجيل سوف يحتاج منكم إلى اسم المستخدم وكلمة السر

بلاغ خاص بتلميذات وتلاميذ الأقسام التحضيرية للمدارس العليا المقبلين على اجتياز الشق الكتابي من مباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا الفرنسية

شروط الترشح للأقسام التحضيرية

ـ أن يكون ممدرسا ويتابع دراسته (2019-2020) بالسنة الختامية من سلك البكالوريا بالمغرب في مؤسسة للتربية والتعليم العمومي أو مؤسسة للتعليم المدرسي الخصوصي مرخص لها من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، ويكون قد تابع دراسته بالسنة الأولى من سلك البكالوريا بإحدى هذه المؤسسات؛
ـ ألا يتجاوز عمره 21 سنة بحلول 31 دجنبر 2020.
– يشترط في المترشح أن يكون حاصلا على البكالوريا الوطنية في إحدى دورتي 2020 بميزة مستحسن ويستثنى من شرط الميزة مترشحو شعبة العلوم الرياضية، وشعب العلوم والتكنولوجيا الكهربائية والعلوم والتكنولوجيا الميكانيكية، كما يشترط أن تكون شعبة البكالوريا المحصل عليها مناسبة لمسلك الأقسام التحضيرية المرغوبب فيه، وذلك في حدود المقاعد الشاغرة وفقا لما هو مبين: في الجدول أسفله ؛
Inscription CPGE 2021

مسطرة الترشيح و الجدولة الزمنية

تتم إجراءات الترشيح والقبول بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا بالنسبة للمترشحين الحاملين للبكالوريا الوطنية، وفق المسطرة المبينة في الجدول التالي :

معالجة الشكايات وطبع طلب الترشيح

– بعد التسجيل يمكن تعديل المعلومات والترتيب طيلة الفترة المحددة للتسجيل ويتم الغط على sauvegarder من أجل تسجيل التعديلات.
– بعد المصادقة الاليكترونية Validation لايمكن التعديل و لا تغيير الترتيب الشعب المختارة.
– تتم طباعة طلب الترشيح والمصادقة عليه في البلدية أو الجماعة والاحتفاظ به لغاية ظهور النتائج.
Inscription CPGE 2021
لمزيد من المعلومات والاطلاع على الملاحق المشار إليها أعلاه، المرجو من التلاميذ تحميل المذكرة الإطار من الرابط المباشر أسفله.
مذكرة الترشيح الى الأقسام التحضيرية للولوج الى المدارس العليا CPGE 2020

L’inscription CPGE est une étape qui permet de classer et de sélectionner les candidats qui seront convoqués à s’inscrire définitivement à l’établissement. En cas d’admission, les candidats devront compléter leur inscription en déposant les papiers demandés par l’établissement auprès du service de scolarité.
Les CPGE sont organisées en deux grands pôles : un pôle scientifique et technologique et un pôle économique et commercial.
Les élèves ayant effectué régulièrement la première et la deuxième année des classes préparatoires aux grandes écoles dans l’une de ces filières peuvent se présenter aux concours suivants :
– Concours national d’accès aux écoles de management (CNAEM) pour intégrer l’une des écoles marocaines de management ;
– Concours d’accès à des grandes écoles de commerce en France.

■ Articles Liés

أضف تعليق

PASTE FOOTER CODE HERE