tadamoncovid.ma شروط وطريقة الاستفادة الجديدة من الدفعة الثالثة

tadamoncovid.ma شروط وطريقة الاستفادة الجديدة من الدفعة الثالثة يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع tadamoncovid.ma شروط وطريقة الاستفادة الجديدة من الدفعة الثالثة مع زملائكم، للمزيد من المواضيع التربوية، والدروس والجذاذات، والفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد
tadamoncovid.ma شروط وطريقة الاستفادة الجديدة من الدفعة الثالثة

tadamoncovid.ma تضامن كوفيد 19 tadamon covid شروط وطريقة الاستفادة الجديدة من الدفعة الثالثة, هل تم قبول شكايتكم او لا للاستفادة من الدعم المادي للغير المسجلين في خدمة راميد و يعملون في القطاع غير المهيكل, اذ عقدت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار تكميلا للإعلانات الخاصة بالدعم المالي للدولة قصد مساعدة الأسر التي تضررت من التدابير المتخذة في إطار حالة الطوارئ عبر بوابة tadamon covid chikaya ma تضامن كوفيد 19.

tadamoncovid.ma شروط وطريقة الاستفادة الجديدة من الدفعة الثالثة

طريقة وشروط الإستفادة من الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي المقدم للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل
تنهي لجنة اليقظة الاقتصادية الى علم الاسر العاملة بالقطاع غير المهيكل والتي فقدت مداخلها من جراء الحجر الصحي، أن أداء الدفعة الثالثة من الدعم سيتم وفق المساطر والشروط التالية:

1- يقوم رب الاسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم بإرسال رقم بطاقته الوطنية الى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة. ويعتبر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020 من جراء الحجر الصحي،

2- ترسل الرسالة النصية القصيرة وجوبا من نفس رقم الهاتف الذي استعمل في المراحل السابقة،

3- يفتح باب تقديم هذه التصريحات ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز 2020 على الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز 2020 منتصف الليل،

4- تسحب الإعانات بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة ابتداء من 18 يوليوز 2020.

5- ستتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة. ويترتب عن الإدلاء ببيان كاذب، متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

صرف الدفعة الثالثة من « دعم كورونا » ابتداء من 18 يوليوز 2020

قال مصدر حكومي في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية إن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ستعلن، خلال الأسبوع المقبل، عن صرف المرحلة الثالثة من الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولا يزال عدد من الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتاً والمستفيدين من نظام « راميد » والأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ينتظرون الإعلان عن الشطر الثالث من أجل التوصل بالدعم المالي، لمواجهة ظرفية استثنائية جعلت مصدر رزقهم متوقفاً بسبب الحجر الصحي.

وأكد مصدر هسبريس أن الحكومة حددت منتصف شهر يوليوز الجاري لتوزيع الدفعة الثالثة من الدعم الذي حددته لفاقدي الشغل في القطاعين المهيكل وغير المهيكل، والذي يتزامن مع مناقشة مشروع قانون المالية التعديلي.

ووفق مشروع قانون المالية التعديلي، تقرر تخصيص موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، إلى غاية نهاية السنة الجارية، للاستمرار في المواكبة الاجتماعية والاقتصادية للقطاعات التي ستعرف صعوبات حتى بعد رفع الحجر الصحي.

ولم توضح الحكومة ما إذا كانت هذه المواكبة تخص مواصلة استمرار الدعم المالي الشهري للأجراء والأسر المتضررة، أم الأمر سيتخذ شكلاً آخر من الدعم لفائدة المقاولات التي تحافظ على نسبة من الوظائف.

وكشفت معطيات وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم لفائدة الأسر المستفيدة وغير المستفيدة من خدمة « راميد » والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي تضررت بسبب الحجر الصحي شهدت استفادة أكثر من 5,5 ملايين أسرة، 45 في المائة منها بالوسط القروي، كاشفة رصد مبلغ يناهز 11 مليار درهم من « الصندوق الخـاص بتدبير جائحة فيروس كورونا ».

أعلن وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، السيد محمد بنشعبون أنه سيتم انطلاقا، من بعد غد الخميس، تخصيص ركن خاص على مستوى بوابة (www.tadamoncovid.ma)، من أجل تلقي الشكايات التي عبر عنها مجموعة من المواطنين العاملين في القطاع غير المهيكل سواء الحاملين لبطاقة راميد أو غيرهم.
وأكد السيد بنشعبون، اليوم الثلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، أنه سيتم البث في هذه الشكايات بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم بين كل القطاعات الحكومية المعنية.
وذكر بأنه تم إلى حدود اليوم منح المساعدات المالية لفائدة 4 ملايين أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستحقة للدعم، مشيرا إلى أن نسبة الأسر التي توصلت بالمساعدات المالية في العالم القروي بلغت حوالي 37 في المئة.
وأشار السيد بنشعبون إلى أنه قد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم من صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19) المحدث بتعليمات ملكية سامية.

tadamoncovid.ma تاريخ الاستفادة والمبالغ المقدمة

المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ستنطلق يوم الخميس 14 ماي 2020

يمكن لأرباب الأسر الذين يعملون في القطاع غير المهيكل وغير المسجلين في خدمة راميد، أن يدلو ابتداء من يوم الجمعة 10 ابريل 2020 في الساعة 8 صباحاً، بتصريحاتهم للاستفادة من مبالغ الدعم حسب عدد أفراد الأسرة:
– بالنسبة للأسرة المكونة من فردين أو أقل، قيمة الدعم المالي هي 800 درهم.
– بالنسبة للأسرة المكونة من 3 ثلاث إلى أربعة أفراد، قيمة الدعم المالي هي 1000 درهم.
– بالنسبة للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص، قيمة الدعم المالي هي 1200 درهم.
المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ستنطلق يوم الخميس 14 ماي 2020
في إطار الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا « كوفيد-19 » المحدث بتعليمات سامية من جلالة الملك حفظه الله، لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مدخولهم نتيجة لحالة الطوارئ الصحية، فقد تم، إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم. وستستمر هذه العملية في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع. وقد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.
وفي ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية، نحيط علمًا هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل بأن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي. وسيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.
وستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.
وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام.

مراحل التسجيل وتقديم الشكاية بالنسبة للناس لي مستافدوش من الدعم

1- الموقع : www.chikaya.ma
2 تقديم شكاية
3 وزارة الإقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة
* تسجيل المعلومات :
– نوع الطلب : شكاية
– الموضوع الرئيسي : خدمات عامة
الموضوع الفرعي : خدمات عامة
* الموقع المعني :
– الجهة : جهة المعني بالأمر
مثلا : (جهة فاس مكناس)
– الإقليم أو العمالة : إقليم المعني بالأمر
مثال (إقليم إفران )
– Commune : إفران
– الموقع : هو عنوان المعني بالأمر وهو اختياري وليس إلزامي .
* المضمون :
– موضوع : تقديم شكاية
نص الرسالة :
بالنسبة للناس ديال الرميد :
(أتقدم بهذه الشكاية بعد عدم توصلي بدعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا. وقد أرسلت رسالة نصية تتضمن رقم بطاقة الرميد الخاصة بي إلى الرقم 1212 ورغم كون ردكم بقبول طلبي إلا أنه لحد الآن لم تصلني أي رسالة للإستفاذة من الدعم . وقد تقدمت بهذا الطلب كوني ربة أسرة متضررة من تداعيات الحجر الصحي المطبق ببلادنا.. ) نص الرسالة :
// بالنسبة للقطاع غير المهيكل :
( أتقدم بهذه الشكاية بعد عدم توصلي بدعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا .انا أعمل ….*اكتب المهنة*…..و قد قمت بالتسجيل في موقع TADAMON الخاص بالقطاع الغير مهيكل دون أن اتوصل بأي دعم ،وقد تقدمت بهذه الشكاية لأني في أمس الحاجة لهذا الدعم كوني رب أسرة متضرر من جائحة كورونا )
– إدخال أرقام والحروف لي فالصورة فالخانة لي تحت الصورة …
*شروط الإستعمال :
غادي تلقى واحد النص فيه ( أنا موافق على شروط الإستخدام …) ضغط عليه بمعنى موافق على الشروط .
* المرحلة الموالية (ضغط عليها تخرج ليك الصفحة الثانية ديال المعلومات ..)
* بيانات مقدم الطلب :
– الفئة : مرتفق
– الإسم الإجتماعي : (مدير فيه والو )
– رقم بطاقة التعريف الوطنية : ……..
الإسم العائلي : …….
الإسم الشخصي :……..
الهاتف : 06…….
*البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول :
البريد الإلكتروني : غير ضروري لي معندوش ميدروش
الهاتف : ديال المعني بالأمر
* العنوان :
-السطر الأول : عنوان المعني بالأمر …
– السطر التاني : تتمة العنوان .
-الرمز البريدي : ديال المدينة ديالك
-المدينة أو القرية : …..
الدولة : المغرب
* المرحلة الموالية
– تعديل : للتصحيح المعلومات إلى كان شي خطأ
– تأكيد : تأكيد الشكاية
من بعد التأكيد غادي إعطيك => لقد تم تسجيل شكايتكم
– ستتوصل برقم لتتبع الشكاية

www.tadamoncovid.ma تضامن كوفيد 19 طريقة التسجيل الصحيحة

لهذا الغرض، تم إحداث موقع إلكتروني : www.tadamoncovid.ma
ويمكن للمستفيدين أن يدلوا بتصريحاتهم عن طريق الحاسوب أو عن طريق الهاتف المحمول smartphone.
ووجب التأكيد على أن رقم الهاتف الذي سيتم إدخاله من ضمن المعلومات التي يجب تسجيلها على الحاسوب، يجب أن يكون فقط لرب الأسرة.
1- ادخل الى الموقع www.tadamoncovid.ma كما في الصورة أسفله وادخل المعلومات الشخصية الخاصة بك. وإن كان عندك حساب بنكي فأدخل رقم التعريف البنكي RIB. ادخل أيضا المعلومات المتعلقة بمحل سكنك وعنوانك الشخصي.
tadamoncovid.ma
2- ادخل المعلومات المتعلقة بعملك او مهنتك كما في الصورة أسفله.
3- ادخل رقم هاتفك الشخصي لرب الأسرة. عند إدخال رقم الهاتف والضغط على زر « تحقق من رقم الهاتف » ستصلك رسالة إلى هاتفك فيها أرقام يجب عليك إدخالها في خانة « رمز التحقق ».
4- يجب عليك التأشير على خانة « أشهد بصحة المعلومات المدلى بها في الطلب » و ادخال كلمة التحقق.
5- تأكد بشكل تام من صحة المعلومات التي أدليت بها ثم أضغط على زر تسجيل الطلب. وهنا تكون قد أكملت المهمة.
tadamon covid ma
فيديو يشرح طريقة التسجيل الصحيحة في موقع tadamoncovid.ma تضامن كوفيد 19

وللإشارة فإن هذا الهاتف هو الذي سيكون صلة وصل مع الإدارة والذي سيتم من خلاله الإعلام عن مسطرة سحب الدعم المالي.
وسيمكن التوصل بهذه التصريحات إلى غاية يوم الخميس 16 أبريل منتصف الليل.

طريقة سحب الاعانات المالية

تنهي لجنة اليقظة الاقتصادية إلى علم ارباب الأسر غير المستفيدين من خدمة راميد والعاملين في القطاع غير المهيكل الذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر بوابة tadamoncovid.ma بأن صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أنشأ بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، سيصرف الإعانات المالية بالنسبة للملفات المقبولة وذلك ابتداء من يوم الخميس 23 ابريل.
وتجدر الإشارة الى ان مبالغ الإعانات وكذا مسطرة السحب تبقى نفسها هي التي طبقت بالنسبة للأسر المسجلين في خدمة راميد.

وهكذا، ولتفادي الازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، ستمتد فترة التوصل برسائل قصيرة لعدة أيام.
* وندعو الأشخاص اللذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا
* وتبقى الإجراءات الصارمة للحجر الصحي سارية المفعول
وللتذكير فان مسطرة السحب تتجلى فيما يلي:
– يتلقى رب الاسرة المستفيد من الدعم الاستثنائي، رسالة قصيرة على هاتفه المتنقل الذي تم تسجيل رقمه أثناء التصريح. وتتوفر هذه الرسالة على رقم مرجعي وكذا مكان السحب.
– وبالنسبة للشخص الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر ليس منصوصا عليه في الرسالة، فانه لن يتمكن من الحصول على المساعدة. وفي هذا الإطار هناك حالتين:
– إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.
-إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك أتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، تم إدخال الأرقام الأربع الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية.
وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربع أرقام يجب إضافة أصفار على اليمين.
وبالنسبة لشبابيك وكالات القرض الفلاحي، فسيتم إعطاء المعلومات اللازمة في الرسالة القصيرة التي ستبعث الى المستفيد.

ووجب الاعلام بأن أي تصريح مسجل من أحد أعضاء الأسرة غير تصريح رب الأسرة فلن يكون مقبولا.
ومن جهة أخرى، فان أي تصريح من أسرة سبق لها أن استفادت من الدعم المالي للدولة سيكون مرفوضا. يمكن للأسر الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تسائل بخصوص tadamon covid ma تضامن كوفيد 19. أي تصريح تلقائي ليس له أي مبرر، سوف يعرض صاحبه لمتابعات قضائية.

■ نقدم لكم أيضا :