نتائج باك حر 2023 Resultat bac libre موجودة هنا

نتائج باك حر 2023 Resultat bac libre موجودة هنا يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع نتائج باك حر 2023 Resultat bac libre موجودة هنا مع زملائكم، للمزيد من عروضالعمل المتوفرةحايا بالمغرب زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد

نتائج باك حر 2023 المغرب Resultat bac libre maroc الدورة العادية والدورة الاستدراكية, حيث وفرت وزارة التربية الوطنية طريقتين رسميتين للإطلاع على نتائج البكالوريا احرار 2023 وهي عبر مسطحة Taalim.ma للحصول على بيان النقط كاملا او على موقع bac.men.gov.ma.
سيعلن عن نتائج باك حر 2023 الدورة العادية يوم الجمعة 19 يونيو ابتداءا من العاشرة صباحا، ونتائج الدورة الاستدراكية يوم 13 يوليوز.
فيما سيعلن عن نتائج الثالثة اعدادي احرار 2023 بعد الاعلان عن نقط امتحان البكالوريا وبعد انعقاد مجالس الأقسام والتي تتم يوم 23 يونيو.

نتائج باك حر 2023 المغرب الوطني والجهوي

توجد طريقتين رسميتين للاطلاع على نتائج البكالوريا 2023 وذلك عبر موقع bac.men.gov.ma و موقع taalim.ma او عبر رسالة SMS على الهاتف.

نتائج باك حر 2023 عبر Taalim.ma

يرجى من المترشحات والمترشحين الأحرار الولوج عاجلا لموقع “ترشيحات”عبر الرابط candidaturebac.men.gov.ma قصد الحصول أساسا على القن السري من أجل التمكن من التعرف على النتائج أو القيام بإجراء أية عملية أخرى كالتسجيل في منحتي Minhaty
بعد ذلك تضغط على تسجيل الدخول يجب ادخال اسم المستعمل الذي هو رقم بطاقتك الوطنية والقن السري الخاص بك, ثم ضمن ملف الترشيح الذي قمت بملئه عند تقدمك للترشيح بأسفل الصفحة تجدون البريد الإلكتروني مع القن السري لولوج مسطحة taalim.ma حيث يمكنهم تفعيل هذا البريد الإلكتروني.
وبعد الحصول على الكود يتم الدخول عبر الرابط : Taalim.ma
وادخال المعلومات المسجلة في حسابك ترشيحات، مثال: البريد الإلكتروني N111111111@Taalim.ma
وستقوم بالاجابة على ثلاثة اسئلة سرية ويجب تذكر الاجابة او حفظها في مكان يمكنك الاطلاع عليها ان فقدت كلمة مرورك.
إذا تم نسيان القن السري الذي تم تفعيله بمسطحة (taalim.ma)، يمكن استعمال القن السري الظاهر أعلاه بعد تهيئته بالضغط على زر تهيئة القن السري.
ثم ستضغط على خانة outlook التي ستجدون فيها الاستدعاء الخاص بالامتحان ومواعيدها والنتائج والتسجيل بالمنحة وببعض المؤسسات التعليم العالي.
taalim.ma bac libre
يجب التفريق بين كود الدخول لفضاء متمدرس (مسار)، وكود الدخول للبريد الاليكتروني taalim.ma ، حيث هناك من المترشحين من له اختلاف بينهما ، في حين هناك من له نفس الكود لمن لم يقم بالتغيير.

نتائج باك حر 2023 عبر bac.men.gov.ma

موقع bac.men.gov.ma 2023 يقدم النقط والميزة فقط بالنسبة للناجحين دون تفاصيل معدلات المواد، وللاطلاع على النتيجة يتم برقم مسار (حرف + 9 أرقام) بالاضافة لادخال كود الامان المكون من صور.
قم بالدخول الى هذا الرابط: bac.men.gov.ma
bac.men.gov.ma 2023
bac.men.gov.ma
بعد الاعلان عن نتائج باك حر 2023 الدورة العادية وللاستفادة من الدورة الاستدراكية على المترشحين الاحرار الإدلاء بشهادة طبية سواء خلال الامتحان الموحد الجهوي او الامتحان الموحد الوطني و تكون الشهادة الطبية مرفقة بنسخة من البطاقة الوطنية ونسخة من الاستدعاء ونسخة من الشهادة الطبية وصورتان.
يتسلم الشخص المعني استدعاء الدورة الاستدراكية وهو عبارة عن وصل يحمل صورته عليها طابع المؤسسة ومركز الامتحان او تبرير التسجيل في امتحانات باك حر للسنة المقبلة.

نتائج البكالوريا احرار SMS 2023 عن طريق الهاتف

يمكن الاطلاع على النقط والنتائج باضافة رقم الهاتف من خلال فضاء متمدرس Moutamadris, بعد الدخول لحسابكم تابع الخطوات التالية بالترتيب:
1- تضغط على خانة الاسم الموجودة اسفله
2- بعد ذلك الضغط على بياناتي الشخصية
3- ثم في الصفحة الموالية نقوم بادخال رقم الهاتف الخاصة بك
4- ثم اختيار مزود الخدمة: اتصالات المغرب او اورنج او انوي
5- ثم تحديد ملكية رقم الهاتف, رقم شخصي للمترشح(ة) أو رقم الأب أو رقم الام
6- ثم: حفظ.
شواهد البكالوريا و بيانات النقط تتأخر و يتم تسلمها في وقت لاحق من طرف ادارة المؤسسة التي اجتاز فيها المترشح الامتحانات بعد توقيعها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

تقديم شكاية اعادة تصحيح ورقة الامتحان الامتحان الوطني 2023

بخصوص طلبات إعادة تصحيح مواد الامتحان الوطني يتم ذلك عبر الحساب الشخصي للتلميذ على فضاء متمدرس في غضون ثلاثة أيام من إعلان النتائج يمكن للتلميذ طلب إعادة التصحيح دون أشكال.
– بالنسبة للمترشحين الأحرار يجب الولوج الى بوابة ترشيحات : candidaturebac.men.gov.ma.
– الضغط على زر “إيداع شكاية”؛
– اختيار المادة المراد تقديم الشكاية حول النقطة المحصل عليها؛
– حفظ الشكاية؛
وفي حالة أردت تقديم الشكاية في أكثر من مادة ينبغي الضغط على “إضافة” ومن ثم تسجيل الشكاية وحفظها.

نتائج البكالوريا 2023 الدورة العادية والاستدراكية
bac.men.gov.ma 2023 نتائج البكالوريا موجودة هنا
Resultats BAC 2023 officiel