نماذج مواضيع الامتحان المهني جميع المواد مع التصحيح

نماذج مواضيع الامتحان المهني جميع المواد مع التصحيح يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع نماذج مواضيع الامتحان المهني جميع المواد مع التصحيح مع زملائكم، للمزيد من المواضيع التربوية، والدروس والجذاذات، والفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد

نماذج مواضيع الامتحان المهني جميع المواد مع التصحيح لسنوات 2021 – 2020 – 2019 – 2018 – 2017 – 2016 هيئة التدريس, امتحان الكفاءة المهنية لأساتذة التعليم الابتدائي و الاعدادي و الثانوي لولوج الدرجة الأولى السلم 11 دورة شتنبر, امتحانات مهنية في ديداكتيك المواد المدرسة بالتعليم الابتدائي في مادة الرياضيات و اللغة العربية و اللغة الفرنسية و النشاط العلمي والمجال البيداغوجي والممارسة المهنية و ديداكتيك مادة التخصص بالتعليم الاعدادي و الثانوي مرفقة بعناصر الإجابة والتنقيط بعضها لا يحتوي على ذلك.
مواضيع الامتحان المهني

نماذج مواضيع الامتحان المهني مع التصحيح

مواضيع الامتحان المهني لأساتذة التعليم الابتدائي

العنوان الامتحان التصحيح
مواضيع الامتحان المهني التعليم الابتدائي 2019 تحميل تحميل
مواضيع الامتحان المهني التعليم الابتدائي 2018 تحميل تحميل
مواضيع الامتحان المهني التعليم الابتدائي 2017 تحميل تحميل
مواضيع الامتحان المهني التعليم الابتدائي 2016 تحميل تحميل
مواضيع الامتحان المهني التعليم الابتدائي 2015 تحميل تحميل
مواضيع الامتحان المهني التعليم الابتدائي 2014 تحميل تحميل
مواضيع الامتحان المهني التعليم الابتدائي 2013 تحميل تحميل
مواضيع الامتحان المهني التعليم الابتدائي 2012 تحميل تحميل

طريقة حساب نسبة النجاح في الامتحان المهني

أكد وزير التربية الوطنية أن النسبة المئوية المخصصة للترقية عن طريق إمتحانات الكفاءة المهنية محددة في 13 بالمئة من عدد المستوفين لشروط الترشيح إلى غاية 31 دجنبر من سنة تنظيم الامتحان إلا أن نسبة النجاح في أغلب الأحيان تفوق الحصيص المخصص و قد تصل إلى أكثر من 30 بالمئة من مجموع الحاضرين للإمتحانات. ووضح أن لجان المداولات تقوم بتحديد لائحة الناجحين في حدود عدد المناصب المتبارى في شأنها مرتبين حسب الاستحقاق و دون الحصول على نقطة موجبة للرسوب و التي تقل عن 5 من 20 دون الأخذ بعين الاعتبار أكاديمية إنتماء المترشحين ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص.

يتم احتساب نسبة 13/100 من العدد الاجمالي للمتوفرين على الشروط النظامية للمشاركة في الامتحانات المهنية سواء قدموا ملف المشاركة لاجتياز الامتحانات المهنية ام لا.
فبعد الانتهاء من اجتياز الامتحانات المهنية يتم تقسيم هيئة التدريس الى 5 مجموعات, كل مجموعة تجتاز نفس اختبار المجال البيداغوجي والممارسة المهنية.
– أساتدة التعليم الابتدائي الدرجة 1 و 2 (نفس اختبار المجال البيداغوجي والممارسة المهنية)
– أساتدة التعليم الثانوي الإعدادي الدرجة 1 و 2 (نفس اختبار المجال البيداغوجي والممارسة المهنية)
– أساتدة التعليم الثانوي التأهيلي الدرجة 1 (نفس اختبار المجال البيداغوجي والممارسة المهنية)
ثم تحتسب نسبة %13 من العدد الاجمالي للمتوفرين على الشروط النظامية لكل مجموعة.

طريقة حساب النقطة النهائية للامتحان المهني

النقطة المهنية = (نقطة المدير + نقطة المفتش + نقطة المدير الاقليمي)/3
نقطة الامتحان المهني = (نقطة مادة المجال البيداغوجي والممارسة المهنية + نقطة مادة ديدكتيك مادة التخصص او مواد التخصص)/ 2
النقطة النهائية للامتحان المهني = (النقطة المهنية في 30 + نقطة مواد الامتحان في 70) / 100

مواد امتحان الكفاءة المهنية
تشتمل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بكل هيئة وحسب كل فئة على الاختبارات المبينة في الجداول رفقته، وتمنح عن كل اختبار نقطين عدديتين تتراوح بين صفر (0) وعشرين (20): وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن خمس (5) من عشرين (20).
وكإجراء منهجي يهدف إلى إرساء امتحانات الكفاءة المهنية على أساس تعاقدي وكذا إلى تمكين المترشحين من توجيه وتركيز مجهوداتهم في التحضير لهذه الامتحانات، فقد تم وضع إطار مرجعي في شكل بطائق خاصة بكل موضوع من مواضيع الامتحان، تحدد مواصفات هذا الأخير وتحصر محاوره أو مجالاته ودرجات أهمية كل محور أو مجال.
احتساب نسبة الترقي
النسبة المئوية للذين يترقون في كل سنة هي 13 في المائة من مجموع الموظفين الذين يحق لهم الترقي في تلك السنة، وتتوفر فيهم الشروط للترقي سواء اجتازوا الامتحان المهني أو لم يجتازوا.
بالنسبة للمفعول المادي والإداري للنجاح في الامتحان المهني فإنه يصبح ساري المفعول في 31/ 12 من السنة التي تم فيها الإعلان عن نتائج الامتحان المهني 2022، وهذا ما يحصل دائما.

■ نقدم لكم ايضا :