نتائج الامتحان المهني 2021-2022 موجودة هنا لوائح أسماء الناجحين

نتائج الامتحان المهني 2021-2022 موجودة هنا لوائح أسماء الناجحين يمكنكم تحميل ومشاركة موضوع نتائج الامتحان المهني 2021-2022 موجودة هنا لوائح أسماء الناجحين مع زملائكم، للمزيد من المواضيع التربوية، والدروس والجذاذات، والفروض والامتحانات المحلية والجهوية والوطنية مع التصحيح زوروا موقع متمدرس moutamadris او موقع المفيد

نتائج الامتحان المهني 2021-2022 النهائية لوائح أسماء الناجحين لجميع الأسلاك والهيئات موجودة هنا, نتائج امتحانات الكفاءة المهنية الرسمية دورة دجنبر 2021 تعلن عنها وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي.

نتائج هذه الدورة لم يعلن عنها بعد، وقد وضعنا نتائج السنة الماضية من اجل الاستئناس والاطلاع.

تخبر وزارة التربية الوطنية الأسرة التعليمية، أنه قد تم الإعلان يومه الأربعاء 23 يونيو 2021 عن نتائج الاختبارات الكتابية لامتحانات الكفاءة المهنية.

نتائج الامتحان المهني 2021-2022

نتائج الامتحان المهني 2021
تنهي وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي قطاع التربية الوطنية إلى علم الأسرة التعليمية أنه تم الإعلان عن النتائج النهائية لامتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2020.
وقد أسفرت نتائج هذه الامتحانات عن نجاح ما مجموعه 7393 مترشحة ومترشحا من أصل 43280 مترشحة ومترشحا، موزعين حسب الهيئات كالآتي:
1 – هيئة التدريس: 5939؛
2 – هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي: 124؛
3 – هيئة التوجيه والتخطيط التربوي: 17؛
4 – هيئة التسيير والمراقبة المادية والمالية: 33؛
5 – هيئة الأطر المشتركة: 1280.
متصرف من الدرجة الثانية
​مساعد إداري من الدرجة الأولى
​مساعد إداري من الدرجة الثانية
مساعد تقني من الدرجة الأولى
مساعد تقني من الدرجة الثانية
ملحق الإقتصاد و الإدارة الدرجة الأولى
الملحقين التربويين الدرجة الأولى
أساتذة التعليم الثانوي الاعدادي الدرجة الأولى
المستشارين في التوجيه التربوي الدرجة الأولى
المستشارين في التخطيط التربوي الدرجة الأولى
ممون الدرجة الأولى
أسانذة التعليم الإبتدائي الدرجة الأولى
محرر الدرجة الأولى
محرر الدرجة الثانية
محرر الدرجة الثالثة
أساتذة التعليم الثانوي التأهيلي الدرجة الأولى
التقنيون الدرجة الأولى
التقنيون الدرجة الثانية

حساب المعدل المعمول به لإعلان نتائج الامتحان المهني 2021-2022

يتم احتساب نسبة 13/100 من العدد الاجمالي للمتوفرين على الشروط النظامية للمشاركة في الامتحانات المهنية سواء قدموا ملف المشاركة لاجتياز الامتحانات المهنية ام لا.
فبعد الانتهاء من اجتياز الامتحانات المهنية يتم تقسيم هيئة التدريس الى 5 مجموعات, كل مجموعة تجتاز نفس اختبار المجال البيداغوجي والممارسة المهنية.
– أساتدة التعليم الابتدائي الدرجة 1 و 2 (نفس اختبار المجال البيداغوجي والممارسة المهنية)
– أساتدة التعليم الثانوي الإعدادي الدرجة 1 و 2 (نفس اختبار المجال البيداغوجي والممارسة المهنية)
– أساتدة التعليم الثانوي التأهيلي الدرجة 1 (نفس اختبار المجال البيداغوجي والممارسة المهنية)
ثم تحتسب نسبة %13 من العدد الاجمالي للمتوفرين على الشروط النظامية لكل مجموعة.
النسبة المئوية للذين يترقون في كل سنة هي 13 في المائة من مجموع الموظفين الذين يحق لهم الترقي في تلك السنة، وتتوفر فيهم الشروط للترقي سواء اجتازوا الامتحان المهني أو لم يجتازوا.
معدل النجاح في الامتحان المهني : النقطة المهنية (نقطة المدير، نقطة المفتش، نقطة المدير الإقليمي) × 30 + نقطة مواد الامتحان × 70 الكل مقسوم على 100.
مواد امتحان الكفاءة المهنية
تشتمل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بكل هيئة وحسب كل فئة على الاختبارات المبينة في الجداول رفقته، وتمنح عن كل اختبار نقطين عدديتين تتراوح بين صفر (0) وعشرين (20): وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن خمس (5) من عشرين (20).
وكإجراء منهجي يهدف إلى إرساء امتحانات الكفاءة المهنية على أساس تعاقدي وكذا إلى تمكين المترشحين من توجيه وتركيز مجهوداتهم في التحضير لهذه الامتحانات، فقد تم وضع إطار مرجعي في شكل بطائق خاصة بكل موضوع من مواضيع الامتحان، تحدد مواصفات هذا الأخير وتحصر محاوره أو مجالاته ودرجات أهمية كل محور أو مجال.
احتساب نسبة الترقي
النسبة المئوية للذين يترقون في كل سنة هي 13 في المائة من مجموع الموظفين الذين يحق لهم الترقي في تلك السنة، وتتوفر فيهم الشروط للترقي سواء اجتازوا الامتحان المهني أو لم يجتازوا.
بالنسبة للمفعول المادي والإداري للنجاح في الامتحان المهني فإنه يصبح ساري المفعول في 31/ 12 من السنة التي تم فيها الإعلان عن نتائج الامتحان المهني 2022، وهذا ما يحصل دائما.